مجموعة أزميل العقارية

مجموعة أزميل العقارية
أزميل العقارية لبيع العقارات والشقق بالتجمع الخامس والقاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد



امثلة لخدمة العميل
سر النجاح

إذا أردت أن تبقى شركتك لفترة طويلة، فعليك أن توثّق علاقتك مع العملاء
من أهم القواعد التي تسير عليها أي شركة تهتم بعملائها هو وجوب الابتكار والاختراع، والتفكير في المستقبل والاستعداد له، بل وصنعه إذا أمكن (عبر تطبيق أفكار جديدة تخلق أسواقًا لم تكن موجودة)، فنرى على سبيل المثال لا الحصر شركة والت ديزني وجيشها من المتخيلين Imaginers كان على رأس قسم الخيال هذا مدير الشركة ومؤسسها لوني بيسون نفسه، وهو عمل على نقل عدوى التخيل ورؤية الفرص السانحة إلى بقية العاملين معه.

من نتاج هذه الروح الإبداعية أن أنقذت مديرة خدمات المبيعات، الشابة كيت ستابتون، أرباح الشركة من مزيد التناقص، إذ نظرت فأبصرت فرصة ذهبية – غير مستغلة، فالشركة تبيع الإعلانات وتراقبها، عبر أرقام الاتصال المجانية، ومن سياسة الشركة إبقاء تقارير دقيقة عن سير الأعمال. رأت "كيت" أن لهذه التقارير فوائد غير مستغلة، وهي عكفت على إثبات ذلك.

عبر مراقبة الأرقام، استطاعت "كيت" تنظيم تقارير – لم تكن موجودة من قبل – توضح زيادة ونقصان مبيعات العملاء، ومن ثم استغل رجال المبيعات هذه التقارير الجديدة في توضيح سير مبيعات عملاء الشركة، واقترحوا على العملاء أفكارًا لزيادة المبيعات، وأشاروا لهم على أماكن الخلل في عملية البيع والتسويق. هذه التقارير كانت تسلم إلى العملاء وجهًا لوجه، من أجل نقل الرسالة كاملة، ومن أجل الحفاظ على أواصر العلاقة ما بين الشركة وعملائها.

هذه الميزة الجديدة تطورت لتجعل خدمة الشركة بلا مثيل يضارعها، وساعدت العملاء على تحسين مبيعاتهم ومن ثم زيادة عوائدهم. هذه الميزة حولت رجال المبيعات إلى مستشارين يقدمون النصيحة الصادقة، مما غير صورتهم عند العملاء، من نصابين يريدون شطر نقود العملاء والفرار بالغنيمة، إلى خبراء موثوق بهم. هذه التقارير والزيارات الشهرية زادت من عمق العلاقة ما بين الشركة والعملاء.


هذه الحركة الذكية كانت سلاح الشركة ضد المنافسين، ما حماها من الدخول في حرب سعرية لا فائز منها، وتحكي "أليكسي" كيف اضطر المنافسون لعرض خدماتهم بالمجان على العملاء، من أجل أن يكتسبوا نصيبا من السوق؟.

هذا التحول استتبع تحويل فريق المبيعات، من موظفين همهم الأول والأخير زيادة رقم المبيعات الكلي، إلى مستشارين يتابعون تطور سير أمور العملاء، ويقدمون لهم النصيحة من أجل زيادة مبيعاتهم هم. هذا التحول استتبع القيام بعمل درامي – يتنافى مع طريقة التفكير والعقلية السائدة في العديد من الشركات – إذ تحولت معادلة الراتب من أجر أساس هزيل + نسبة كبيرة من رقم المبيعات، إلى راتب أساس سمين + نسبة من عوائد بيع الخدمات إلى العملاء الحاليين.
إذا أردت أن تبقى شركتك لفترة طويلة، فعليك أن توثّق علاقتك مع العملاء...

0 التعليقات:

 
Top