مجموعة أزميل العقارية

مجموعة أزميل العقارية
أزميل العقارية لبيع العقارات والشقق بالتجمع الخامس والقاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد

نصائح للاستثمار في العقار من الخبراء
ابحث عن الفرصة

تعتبر العقارات التي عرضت للبيع منذ زمن ولم يتم شراؤها واحدة من فرص الاستثمار

يُقدم كثيرون على الاستثمار في العقارات، رغم كونهم غرباء عن هذا المجال، لما يرون فيها من مصدر دخل ثانوي مستقر، وقادر على أن يكون ضمانة لسنوات ما بعض التقاعد.
لكن الدخول في هذا المجال لأول مرة يتطلب بحثًا جيدًا، لإيجاد العقارات التي تلاقي أهداف المستثمر، وتحديد الصيغة لإيجاد توازن بين الاستثمار العقاري كمصدر دخل ثانوي، وبين مصدر رزق المستثمر الأساسي، وغيرها.
وتتعرفون فيما يلي إلى 6 نصائح للراغبين بالبدء بالاستثمار في العقارات:

1. ضع مخططاتك المالية نصب عينيك:
قبل شراء عقارك الأول، حدد ما هو هدفك من الاستثمار. حدد أهدافك المادية، وما إذا كنت تسعى وراء الربح على المدى القريب أو البعيد. هذه المعلومات ستحدد نوع العقار التي من المناسب أن تستثمر به.

2. فكر بالسيولة:
تقترن كثير من الاستثمارات العقارية بدفعات كبيرة ومتعددة، بالإضافة إلى تكاليف الترميم أو التجديد التي قد يجد المستثمر نفسه مجبرًا عليها.

3. استثمر وقتك:
 لا تسارع في شراء العقار فقط لأنه بدا جميلًا أو جذابًا لك. تذكر أن الهدف من شرائك للعقار هو بيعه بربح. ابحث على نطاق واسع، وقم بالاختيار استنادًا على أهدافك. لكن تجنب تفويت فرص استثمار جيدة جدًا لأنك بانتظار صفقة "الأحلام". فمن الأفضل الاستثمار في عقار يلاقي أغلب ما تبحث عنه، على انتظار الصفقة "المثالية".

4. الإصرار سر نجاحك:
 تقع كثير من الأخطاء أو المعرقلات في مجال العقارات، كما هو الحال في أي استثمار آخر. لكن يقترن النجاح في هذا المجال بالإصرار والمثابرة بالرغم من العراقيل، واتخاذها كفرصة للتعلم.

5. فكّر في طرق استثمار مختلفة:
 قد لا يكون لديك الوقت أو الخبرة الكافيين للاستثمار في مجال العقارات، وفي هذه الحالة يمكنك تمويل أحد المستثمرين العقارين من خلال إقراضه المال، فإذا كان استثماره ناجحًا، ستتشارك الأرباح معه، وإذا لم ينجح، تكون ملكية العقار لك لتبيعه بسعر أعلى.

6. إبحث عن راغبي ببيع عقاراتهم:
 السر للاستثمار العقاري الناجح هو في الشراء بسعر أقل من السوق والبيع بسعر السوق أو أعلى. لهذا، تعتبر العقارات التي عرضت للبيع منذ زمن ولم يتم شراؤها واحدة من فرص الاستثمار، لأن ملاكها قد يخفضون من ثمنها بغية بيعها بشكل أسرع.

0 التعليقات:

 
Top