اعلان

معلومات بسيطة تساعدك جدا في اختيار المنزل المناسب لك و لعائلتك
احصر اختياراتك

عليك تحديد عدد الغرف التي تحتاجها الآن وفي المستقبل القريب، وذلك سيساعدك في حصر اختياراتك 

ليس من السهل أن تقوم باختيار منزل يناسبك، خصوصًا مع وجود اختيارات عديدة في الوقت الحالي، كما أن شراء منزل هو استثمار كبير يحتاج إلى البحث والتفكير والتأكد من اتخاذ القرار الصحيح.
هنالك بعض النقاط المهمة التي يجب عليك أخذها بالاعتبار والتي ستساعدك في حصر الاختيارات المتاحة ومعرفة أي نوع من المنازل يناسبك أكثر.

أولًا: عليك أن تعرف عدد الأشخاص الذين سيعيشون في المنزل.
هذه نقطة مهمة وبديهية لأنها ستحدد حجم المنزل ونوعه منذ البداية، إذا كانت لديك عائلة كبيرة وأطفال لن تستطيع أن تفكر في شراء بيت مكون من غرفة واحدة، كما أنه من غير المنطقي أن تشتري فيلا من ثلاث طوابق لعائلة مكونة من فردين، عليك تحديد عدد الغرف التي تحتاجها الآن وفي المستقبل القريب، وذلك سيساعدك في حصر اختياراتك.

ثانيًا: عليك معرفة ما إذا كان هذا المنزل مؤقتًا.
بالطبع لا يمكنك التنبؤ ما إذا كنت ستنتقل من منزلك أو مدينتك لأسباب عملك أو ظروفك، ولكن يجب عليك وضع خطة مبدئية إذا كانت إقامتك مؤقتة، لا تفكر كثيرًا في نوع المنزل الذي ستشتريه، أما إذا كنت تنوي شراء منزل يحوي عائلتك وأولادك في المستقبل، يجب أن تفكر مليًا لاتخاذ القرار الصحيح.

ثالثًا: اسأل نفسك هل لديك ميزانية محددة؟.
لا تقم بتضييع وقتك في البحث عن نوع محدد من المنازل إذا كنت تعلم أنك لا يمكن اقتنائه، فقط قم بحصر الاختيارات التي تقع ضمن ميزانيتك أو ظروفك المادية ومن ثم مقارنة الاختيارات المتاحة.
الآن وبعد أخذ النقاط السابقة في الاعتبار وتكوين فكرة تقريبية عن ما تبحث عنه في منزلك الجديد، حان الوقت لنلقي نظرة على الأنواع المختلفة من المنازل المتواجد في سوق العقارات.

·        الشقق السكنية في العمارات المنفصلة.
·        الميني كمبوند.
·        الكمبوند.
·        الفيلات.
·        التاون هاوس.
·        الدوبلكس.
·        البنت هاوس.
·       التربل هاوس.

0 التعليقات:

 
Top