اعلان


حصدت مدينة الغردقة جائزة عاصمة المصايف العربية
السحر والجمال


الغردقة عاصمة المصاييف العربية 2017 
ليس هذا هو اللقب الأول الذي تحوذه مدينة الغردقة بما يشهد لها بالجمال والتمميز كأروع المدن الساحلية السياحية على شواطئ البحر الأحمر، أجمل بحار العالم والغني بالحياة البحرية المتنوعة، والمشتهر بشعبه المرجانية المبهرة.
وقد أعلنت المنظمة العربية للسياحة عن فوز مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر المصرية  كعاصمة للمصايف 
العربية لعام 2017

خريطة مدينة الغردقة
خريطة مدينة الغردقة


شهرة مدينة الغردقة :
مدينة الغردقة تعد ضرة المدن السياحية بالوطن العربي، حيث أن المدينة بها العديد من الأنسطة السياحية الغير متوفرة بغيرها من المدن العربي، بل حتى الشرق الأوسط، فهي المدينة الثالثة على العالم في ممارسة رياضة الغطس، لما تتمتع به من شعب مرجانية، يطوق السياح لمشاهدتها والتمتع بها.

تاريخ مدينة الغردقة :
وليس هذا المركز الوحيد الذي حازته مدينة الغردقة أروع وأجمل المدن الساحلية بالعالم فإن المدينة لها المركز الثالث عالمياً في رياضة الغطس والشعب المرجانية والحياة البحرية المتنوعة.
وقد التنبه لمدينة الغردقة عام 1905وكانت مدينة صيادين ثم اكتشف البترول بها عام 1913، وكان أول تواجد لافت بالمدينة عام1944 حيث تم بناء استراحة الملك فاروق؛ والتي أممت بعد ذلك وأصبحت نادي ضباط الجيش عام1955 ومنذ اكتشاف البترول وحتى عام1990 وتعتمد المدينة على البترول في الدخل بنسبة كبيرة قبل السياحة حتى تم منح أمتياز تطوير منطقة الجونة  لشركات التطوير العقاري كمنطقة سياحية. وظهرت على الخريطة السياحية العالمية.

مناخ مدينة الغردقة :
وتتمتع مدينة الغردقة بجغرافيا فريدة، حيث أن درجة الحرارة بين42-21 طوال السنة أعلاها شهر يونيو وأدناها يناير، كما أن درجة الرطوبة بين50 إلي60% وهذا أدنى معدل رطوبة لمدينة ساحلية بشكل عام.

إكتشاف مدينة الغردقة:
وقد بدأ اكتشاف مدينة الغردقة في أربعنيات القرن الماضي كمدينة غنية بالبترول، وكان يعيش أهلها على حرفة الصيد، ثم تم الإلتفات لها كمدينة سياحية بعد اكتشاف الحياة البحرية الهائلة والمتفردة بها، وكذلك بناء العديد من المنتجعات السياحية بها يتقدمهم ويعتبر أحدثهم منتج سيلينا باي بالغردقة.

تقسيم مدينة الغردقة الجغرافى :
كما تتكون المدينة من ثلاث مناطق رئيسية (السقالة-الضهار-الأحياء)، فهي مقسمة بين مناطق لأهل المدينة ومناطق للسياحة ومنطقة الأحياء هو منطقة المنتجعات السياحية، أما عن مساحة المدينة فهي 460كم2، ويبلغ طول شواطئها 40كم.
يتبعها مدينة الغردقة مجموعة الجزر العامرة بالمنتجعات السياحية التي تستخدم كمواقع للغطس مثل الجونة، سيلينا باي، سهل حشيش، مجاويش، أبو منقار، أبو رمادة، الجفتون، شدوان.
كما يوجد بمدينة الغردقة العديد من المعالم السياحية الأثرية مثل دير سان أنطونيوس(أقدم دير أقيم في العالم)، والأكواريم (متحف الأحياء المائية ) وهو من أكبر المتاحف المائية في العالم؛ كما يوجد بها مقر منظمة السياحة العربية.

تقام العديد من الأنشطة الرياضية – وعلى رأسها المائية- بالمدينة؛ فقد أقيم بالمدينة كأس العالم للأسكواش، والمسابقة الدولية للصيد بالصنارة، وينظم بها كل عام العديد من فاعليات غطس عالمية.

 مميزات مدينة الغردقة :

كذلك بمدينة الغردقة العديد من الجبال والأماكن الصحراوية، والتي ينطلق بها رحلات السفاري في جبال البحر الأحمر، كما يوجد بها السياحة العلاجية بالرمال السوداء في سافاجا والتي تبعد حوال 60كم فقط عن الغردقة التي ليس لها مثيل في العالم غير في منطقة البحر الميت.

مدينة الغردقة لها العديد من المميزات، غير جوها الرائع وشواطئها الخلابة، فهي مدينة بها سكان من أهلها وذلك يوفر بها العديد من الخدمات على مدار العام، كما أنها تعتبر مشتى ومصيف بنفس الوقت لجوها المميز.
كما تتميز مدينة الغردقة بإدارتها المميزة والتي كانت أحد الأسباب بلا شك في حصولها على هذا المركز، كذلك البنية التحتية بالمدينة على أعلى مستوى وبها العديد من المرافق.
كذلك تتنوع أنماط الاستجمام والمتعة بالغردقة بين رياضات مائية وأخرى على الشواطئ، أو حتى العلاجية برمالها الدافئة
كذلك تحتل الغردقة مكانة مميزة في الحفاظ على البيئة البرية والبحرية بتوفير أعلى معايير ومعدلات السلامة، ومراقبة النتائج.

كما يقام بالمدينة العديد من الفعاليات على مدار العام مما يجعلها مقصدًا دائم للسياح العرب والأوروبين وكل جنسيات العالم على مدار العام.

0 التعليقات:

 
Top